مناقشة رسالة الماجستير للطالبة هالة محمد حسن في هندسة العمارة

تم مناقشة رسالة الماجستير والموسومة (اثر التفاعلية الرقمية في الخصائص المعمارية للفضاء الداخلي) للطالبة هالة محمد حسن في قسم هندسة العمارة في يوم الاحد الموافق 2 كانون الاول 2018.

وكانت لجنة المناقشة برئاسة الاستاذ المساعد الدكتورة هدى عبد الصاحب العلوان من قسم هندسة العمارة في جامعة بغداد وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتورة سوزان عبد حسن ابراهيم والاستاذ المساعد الدكتور سعد خضير محمود من قسم هندسة العمارة في جامعة النهرين .

وكانت الرسالة باشراف الاستاذ المساعد الدكتورة صبا سامي مهدي من قسم هندسة العمارة في جامعة النهرين.

تم تقويم الرسالة علميا من قبل الاستاذ المساعد الدكتورة أنوار صبحي رمضان من  الجامعة التكنولوجية ولغويا من قبل الدكتورة ملاذ ناطق علوان من كلية الهندسة في جامعة النهرين.

وحصلت الطالبة هالة محمد على تقدير جيد جدا.

وتناول البحث أهم التغيرات التي طالت خصائص الفضاء المعماري الداخلي بأثر استخدام النظم الرقمية الحديثة التي أكسبته صفة التفاعلية ، حيث أظهر البحث ما تتصف به الفضاءات التفاعلية في كسر حاجز الجمود و السكون الذي يعتري عناصر الفضاء التقليدي، قبل عصرالرقمنة، و خلق سلسلة من الحوار مع الشاغلين او مع البيئة الخارجية لاغراض وظيفية او جمالية , مما ينتج فضاءات ديناميكية ذكية تعمل على تأمين المتطلبات المختلفة للمستخدمين وتلبي احتياجاتهم.

 

Written by