الدكتور عمر خالد الكربولي من هندسة العمارة ينشر بحثا مشتركا في مجلة عالمية

نشر الدكتور عمر خالد فياض الكربولي التدريسي في هندسة العمارة بحثا مشتركا مع الأستاذ المساعد الدكتور عمر شمال فرحان رئيس قسم الهندسة المدنية في جامعة النهرين والدكتورة علا عادل قاسم من كلية المنصور الجامعة والموسوم

(البحث التجريبي والتحليلي لتأثير سماكة طبقة الخرسانة الهجينة على استبدال حديد التسليح للعتبات الخرسانية المسلحة)

” Experimental and Analytical Investigation of Hybrid Layer Thickness Effect on replacing the Rebar for Reinforced Concrete Beams”

في المجلة الدولية للعلوم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات المتقدمة ضمن المجلد العاشر/الطبعة الثانية/2019

“International Journal on Advanced Science, Engineering and Information Technology”

وهي مجلة علمية متخصصة تمتلك معامل تأثير مقداره 0.23ضمن قاعدة اس جي ار(SJR).

ويهدف هذا البحث الى استبدال حديد التسليح في منطقة الشد بواسطة طبقة خرسانية هجينة واستبدال الخرسانة الاعتيادية ذات مقاومة الانضغاط 31 ميجاباسكال بواسطة خرسانة UHSC مع او بدون اضافة الفايبر بقيم درجات مختلفة لقوة الضغط مع طبقة عمق مختلفة.

حيث تناول البحث دراسة عملية ودراسة نظرية تتكون من صب وفحص واحد وعشرون عتبة خرسانية مسلحة لفحص سلوك العتبات وقدرة القص مع طبقات كاملة أو جزئية لـ UHSC مع أو بدون ألياف فولاذية (UHSSFRC) لاستبدال قضبان حديد التسليح. تم إجراء التجارب السابقة وإجراء التجارب لدراسة الخواص الميكانيكية للخرسانة مثل (مقاومة الانضغاط، مقاومة الشد، معامل الكسر، معامل المرونة). تم تطبيق برنامج العناصر المحدودة (ANSYS) لنمذجة جميع العتبات المختبرة.

للمزيد من التفاصيل يمكن الاطلاع على البحث من خلال الرابط التالي

http://ijaseit.insightsociety.org/index.php?option=com_content&view=article&id=9&Itemid=1&article_id=6947

Written by