مشاركة كلية الهندسة في المؤتمر العلمي لنقابة المهندسين العراقية

شارك ثلاثة من تدريسيي كلية الهندسة، جامعة النهرين في المؤتمر السنوي الأول للدورة ٢٧ الذي اقامه قسم الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين العراقية والذي كان تحت شعار

دور مهندس الميكانيك في تصميم المشاريع الهندسية الصناعية المتوسطة والصغيرة وإنشائها وتشغيلها لكسر البطالة 

 حيث كانت المشاركة عبراللجنتين التحضيرية والعلمية للمؤتمر ،حيث شارك المدرس الدكتور رعد كاظم في عضوية اللجنة التحضيرية في حين شارك كل من الاستاذ المساعد الدكتور علي حسين محمد و المدرس الدكتور احمد رياض عباس في عضوية اللجنة العلمية.

يهدف المؤتمر الى تطوير واستثمار الطاقات العلمية والمهنية لمهندسي الميكانيك بفروعه كافة من خلال فتح فرص العمل لهذه الطاقات ضمن القطاع العام والخاص وتسخيرها لخدمة المجتمع، اضافة الى تنمية روح الابتكار والإبداع والتجدد لدى مهندسي الميكانيك.

تضمنت محاور المؤتمر الى إبراز دور مهندس الميكانيكك في المشاريع الهندسية من ناحية تطوير خطوط الإنتاج بالتحديث والابتكار، وإعداد دراسات الجدوى للمشاريع الصناعية، وتصميم وتنفيذ المشاريع وتشغيلها، بالإضافة لاعداد وتنفيذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة. كما تم تقديم عدة بحوث علمية هندسية في المؤتمر ركزت على معالجة القضايا الهندسية الراهنة، وتقليل كلف الإنتاج، وتدعيم الاقتصاد الوطني.

Written by