كلية الهندسة تنظم دورة عن الامن والسلامة المهنية

نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية الهندسة دورة بعنوان

“الامن والسلامة المهنية”

والتي القاها الدكتور سفيان منذر صالح التدريسي في قسم هندسة الطب الحياتي.

هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف المشاركين بافضل ممارسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل والى كيفية تعريف وتحليل ومعالجة ومتابعة المخاطر في المؤسسات والشركات وذلك من خلال تدريبات على احتساب احتمالية وقوع الخطر والاثار المترتبة في حالة وقوعه، وتأثيرات هذا الخطر على الشركة أو المشروع. كذلك يتدرب المشاركين على وسائل معالجة المخاطر السلبية والايجابية ووضع خطة محكمة للمخاطر ومتابعتها وتحديثها وتطبيقها بشكل احترافي.

تتناول الدورة في المحور الاول كيف تكون قادرا على معرفة ماهية إدارة المخاطر، وسبب اللجوء إليها والتعامل معها وكيف تكتب قائمة المخاطر المحتملة، وتحلِّلها وان تعرف ما هي خطوات عملية إدارة المخاطر وتدرك أهميتها وما هو الوقت المناسب لتقيم المخاطر في مؤسستك وتحدد الأسباب التي تدفعك للقيام بتقييم المخاطر في منظمتك وتحلل المخاطر باستخدام الخطوات الست اللازمة لذلك.

 اما الحور الثاني يتضمن شرحا عن نظام إدارة الصحة والسلامة وما هي عناصره السبعة وتعرف أساسيات وفوائد هذا النظام وماهي عناصره الاساسية  والفعالة التي تؤثر عليه وماهي خطوات تحسين السلامة في مكان العمل والاستعداد الجيد لحالات الطوارئ ومعرفة بيان سياسة الصحة والسلامة المهنية.

Written by