تطوير الذاكرة العمرانية لمدينة بغداد

في أطار أعمال اللجنة المكلفة بتطوير الذاكرة العمرانية لمدينة بغداد ، استقبلت كلية الهندسة بجامعة النهرين هذا اليوم الاثنين الموافق 13/1/2020 (الأستاذ الدكتور صباح عبداللطيف مشتت المحترم – رئيس اللجنة) مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأعمار والاستثمار ، حيث تم استقباله من قبل السيد عميد كلية الهندسة (أ.م.د. ارشد عبدالجبار عبدالله العنزي) و(أ.د. عمر فاروق / المساعد العلمي لرئيس الجامعة) و (د. ضياء حميد باصي / رئيس قسم هندسة العمارة) و (أ.م.د. ياسر يعرب قحطان / معاون العميد للشؤون العملية و (د. رعد كاظم محمد / معاون العميد للشؤون الإدارية) ، فضلاً عن الملاك التدريسي المختص بمادة التصميم الحضري في قسم هندسة العمارة وهم كل من (أ.د. جاسم الدباغ) و (أ.م.د. شيماء حميد حسين) و (أ.م.د. محمد قاسم عبد الغفور) مع طلبة الماجستير في القسم المعني.

 

ومن خلال تكليف  (أ.م.د. شيماء حميد حسين) بعضوية اللجنة أعلاه ، كانت حصة قسم هندسة العمارة تطوير ضفاف الأنهار وقد تم اختيار تطوير ضفاف نهر دجلة في جانبي الكرخ والرصافة.

 

حيث اطلع السيد المستشار على المشاريع المقدمة من قبل طلبة الماجستير تحت إشراف الملاك التدريسي بتخصص (التصميم الحضري) ، وقد أثنى على تجربة جامعة النهرين وتميزها عن الجامعات الأخرى في مجال التصميم الحضري والحفاظ على الإرث العمراني والجهود المبذولة من قبل الطلبة والملاك التدريسي في إعداد هكذا مشاريع من أجل زيادة مساهمات التكامل مؤسسات الدولة الأخرى.

 

بعد ذلك تم زيارة مكتب السيد رئيس الجامعة والالتقاء بالسيد رئيس الجامعة المحترم (أ.د. محمد صاحب مهدي الطائي المحترم) والمناقشات وتبادل الآراء بشأن الموضوع.

Written by