نبذة عن القسم

مرحبا بكم في قسم الهندسة الالكترونية و الاتصالات

تأسس قسم الهندسة الألكترونية والأتصالات في جامعة النهرين في عام 1988. ويعتبر التخصص العلمي للقسم من التخصصات العلمية المهمة والتي لديها الأثر الاكبر في تسريع وتيرة التطور العلمي والتقني في جميع أنحاء العالم.

 
في عام 1989 افتتح في قسم الهندسة الالكترونية والأتصالات فرع الدراسات العليا لمنح شهادة الماجستير، وفي عام 1994 تم قبول الوجبة الاولى من طلبة شهادة الدكتوراه. حيث منح القسم شهادة الماجستير والدكتوراه في ثلاثة تخصصات، وهي الدوائر الإلكترونية، نظم هندسة الاتصالات الحديثة، وهندسة الاقمار الاصطناعية. تهدف برامج الدراسات العليا في تعميق المفاهيم العلمية والبحثية للمهندسين المدربين تدريبا عاليا في مجالات الاختصاصات الهندسية المتطورة ليساهم طلبة الدراسات العليا مساهمة فعالة في أنشطة القسم البحثية والتي تغطي انشطة تطوير وتصميم الدوائر الإلكترونية والنظم الحديثة في مجال الاتصالات الارضية والفضائية.


يمنح القسم شهادة البكالوريوس للطلبة الخريجين بعد انتهاء مدة الدراسة في القسم وقدرها اربع سنوات أكاديمية. يهدف القسم إلى تزويد الطالب بالمفاهيم الأساسية العلمية والهندسية في مجالات الالكترونيات التماثلية والرقمية والالكترونيات الصناعية والاتصالات التماثلية والرقمية وانتشار الموجات الدقيقة والهوائيات واتصالات الاقمار الاصطناعية، ليكون المتخرج من القسم مزود بالامكانيات والكفاءات العلمية والتقنية التي تؤهلة للانخراط في ساحات العمل الهندسي ومواكبة التقدم السريع في تطور الالكترونيات والأتصالات الحديثة.

للتواصل مع القسم يرجى مراسلتنا على البريد الالكتروني:

 eced@eng.nahrainuniv.edu.iq