الوصف الوظيفي للخريجيين

1. بكالوريوس في هندسة الليزر والالكترونيات البصرية

يتقدم الى هذه الدراسة الطلبة من حملة الشهادة الأعدادية / الفرع العلمي وتمنح درجة البكالوريوس في هندسة الليزر والالكترونيات البصرية للخريج بعد اكماله بنجاح (152) مائة وأثنان وخمسون وحدة فصلية يدرسها الطالب في (4) اربع سنوات دراسية وبواقع فصلين للسنة الواحدة. تتضمن المقررات الدراسية دروساً الزامية تخصصية اضافة الى اخرى اختيارية. يكون الخريج بعد منحه الشهادة مؤهلاً للعمل في المجالات الهندسية والصناعية والطبية والاتصالات الضوئية والالكترونيات البصرية.

 

  1. ماجستير في هندسة الليزر والالكترونيات البصرية

يتقدم الى هذه الدراسة حملة شهادة البكالوريوس في هندسة الليزر والالكترونيات البصرية وتمنح درجة الماجستير في هندسة الليزر والالكترونيات البصرية للمتقدم بعد اكماله بنجاح (36) ست وثلاثين وحدة دراسية تتضمن (26) ستاً وعشرين وحدة لمقررات دراسية موزعة على فصلين دراسيين في السنة التحضيرية الأولى اضافة الى بحث لرسالة الماجستير بعشر (10) وحدات في السنة الثانية من الدراسة. يكون الخريج بعد منحه الشهادة مؤهلاً للعمل في الجامعات والمراكز البحثية كما انه يكون مؤهلاً للعمل في المجالات الهندسية والصناعية والطبية والاتصالات الضوئية والالكترونيات البصرية.

3. دكتوراه في هندسة الليزر والالكترونيات البصرية

يتقدم الى هذه الدراسة حملة شهادة الماجستير في هندسة الليزر والالكترونيات البصرية وتمنح درجة الماجستير في هندسة الليزر والالكترونيات البصرية للمتقدم بعد اكماله بنجاح (66) ست وستون وحدة دراسية تتضمن (26) ستاً وعشرين وحدة لمقررات دراسية موزعة على فصلين دراسيين في السنة التحضيرية الأولى اضافة الى بحث الرسالة الماجستير (40) باربعين وحدة. يكون الحاصل على هذه الشهادة متخصص في مجالات تصميم الليزر المتقدمة المستخدمة فيً المجالات الهندسية والصناعية والطبية والاتصالات الضوئية والالكترونيات البصرية.